منظمة" اليونيدو" تشيد بوحدة الإستثمار البيئى والمناخى

خلال حفل إطلاق وحدة الإستثمار البيئى والمناخى ،
خلال حفل إطلاق وحدة الإستثمار البيئى والمناخى ،

 

أكد الدكتور أحمد رزق نائب ممثل منظمة اليونيدو والقائم بالأعمال، عن سعادته بإطلاق وحدة الإستثمار البيئى والمناخى والتى تعكس مجهودات المنظمة والحكومة المصرية فى مجالات الإستثمار المختلفة .

جاء ذلك خلال حفل إطلاق وحدة الإستثمار البيئى والمناخى ، والتى تهدف إلى فتح أسواق للاستثمار الاخضر مما يعزز من زيادة الإستثمارات البيئية والمناخية ويحفز الإستثمارات الخاصة فى مجال الاقتصاد الأخضر والمرونه المناخية ؛لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المحلية بحضور  إيفون بومان سفيرة سويسرا بالقاهرة ، عبد الحكيم الواعر  مساعد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والممثل الإقليمي للمنظمة في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا و أحمد رزق ممثل منظمة اليونيدو، والدكتورة هدى صبرى مستشار وزارة البيئة الإستثمار، والدكتورة راندا فؤاد رئيس مؤسسة منتدى الفن العالمى للتتمية ، والدكتور محمد حمزه ممثل الحكومة بالجامعة الأمريكية وعدد من ممثلى القطاع الخاص والمجتمع المدنى ولفيف من المتخصصين وقيادات وزارة البيئة ، وذلك بالمركز الثقافى التعليمى  البيئى" بيت القاهرة ".

وأشار نائب ممثل منظمة اليونيدو إلى الشراكة طويلة الأمد بين المنظمة والحكومة المصرية والتى تمتد لأكثر من ١٠ أعوام شهدت العديد من الشراكات فى مجالات عدة كمجالات الطاقة و كفاءة الموارد وترشيد الاستهلاك داخل القطاعات الصناعى .

وأضاف أن الوحدة تهدف إلى الترويح والتنسيق وتشجيع الإستثمار وتحقيق الإستدامة ،حيث تأتى بالتزامن مع تنفيذ مشروع النمو الأخضر الشامل والذى تم البدء فى تنفيذه بصعيد مصر لتمتعه بوجود موارد زراعية متنوعة  .

وتقدم رزق بالشكر للدكتورة ياسمين فؤاد على سعيها نحو إطلاق هذه الوحدة الرائدة ودورها المتميز فى دعم الخطى نحو الإستثمار البيئى .

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الوزارة خلال مؤتمر المناخ cop27 استطاعت ربط الفن بتغير المناخ خلال مؤتمر المناخ،  وقدم الشباب  ابتكارات واعدة فى  مجال إعادة استخدام المخلفات الزراعية ، و إعادة إستخدام المخلفات بشكل عام،  مشيرةً أن هذا المشوار الطويل ساعدنا على إكتشاف المعوقات لتخطيها لتكبير فرص الإستثمار فى البيئة ، ومساعدة الشباب القائم بمشروعات فى مجال البيئة على إيجاد إطار عمل محدد لمشروعه.

ترشيحاتنا